أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنّ حكومة اليابان سوف تتبرع بمبلغ 5 مليون دولار، لدعم المعونات الغذائية الحيوية للاجئين الفلسطينيين في قطاع عزّة، في وقت انعدام الأمن الغذائي.

وقال السفير الياباني في فلسطين "ماسايوكي ماجوشي" خلال التبرّع: “يسعدني أن أعلن أن حكومة اليابان تتبرع بمبلغ 5 ملايين دولار للأونروا لدعم عائلات لاجئي فلسطين في خضم المخاوف المتزايدة بشأن ارتفاع أسعار الغذاء العالمية التي تؤثر على السكان الأشد عرضة للمخاطر في قطاع غزة."

وأشار إلى أنّ هذا التبرّع، "يمثل التزامنا وتضامننا الحازمين تجاه لاجئي فلسطين في وقت يواجه فيه العالم أزمات إنسانية خطيرة متعددة."

وعبّر مدير الشراكات لدى "أونروا" كريم عامر عن شكره للحكومة اليابانية وقال : "إن هذا التبرع السخي الذي جاء في الوقت المناسب من حكومة اليابان هو رسالة دعم مرحب بها للغاية لأسر لاجئي فلسطين في غزة. وبالنيابة عن الأونروا، أود أن أشكر حكومة اليابان، أحد شركائنا الموثوقين والثابتين. إن هذه شراكة تفخر بها الوكالة وتأمل في المحافظة عليها وتنميتها".

ويأتي هذا التبرّع، في وقت تعاني فيه الوكالة عجزاً مالياً مزمناً يقدّر بـ 100 مليون دولار. وتبلغ الميزانية السنويّة للوكالة،  التي يعمل فيها 30 ألف موظّف، تبلغ حوالي 1,6 مليار دولار (1,5 مليار يورو)، وتقدّم الوكالة الخدمات الأساسية (التعليم والصحة) لـ 5,7 ملايين لاجئ فلسطيني موزعين على لبنان وسوريا والأردن والضفة الغربيّة وقطاع غزّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد