شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 21 يوليو/ تموز، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي شعفاط وجنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ جنين ومُخيّم اللاجئين فيها شهدت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت وداهمت عدة مناطق.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من مدينة جنين وبلدة اليامون بينهم أسير محرر وسط اندلاع مواجهات، حيث جرى اعتقال عادل زكارنة شقيق الشهيد محمد زكانة، والأسير المحرر عبد الحليم عز الدين، وإيهاب عدنان سلامة، بعد اقتحام جنين ومداهمة منازل ذويهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين الشابين عبد الناصر وعبد الباسط محمود حسن عطعوط عباهرة بعد اقتحام اليامون غرب جنين ومداهمة منزل ذويهما وهم شقيقي الأسير منصور عباهرة.

وفي مدينة القدس المحتلة، شنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات خلال اقتحام مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق مدينة القدس المحتلة، حيث اعتقلت فتى لم تعرف هويته بعد ونقلته إلى جهةٍ مجهولة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الباسط معطان (42 عاماً) من مدينة البيرة، وأصابت شابين بالرصاص الحي في القدم، كما اعتقلت الشقيقين وائل محمد عطا (28 عاماً)، ويوسف محمد عطا (17 عاماً) من دير أبو مشعل غرب رام الله، والشقيقين أحمد شلالدة ومحمد شلالدة بعد مداهمة منزليهما في رام الله التحتا.

وكما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله اسعد أبو عليا (21 عاماً) من قرية المغير، كما اعتقلت فادي حمد أحمد (38 عاماً) من بلدة بيرزيت بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد