نجاح تجاوز 95% في نتائج امتحانات "البكالوريا" لطلبة "أونروا" في لبنان

الجمعة 22 يوليو 2022

 

حقق طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، نسب نجاح بلغت 95% في امتحانات الشهادة الثانوية العامة "البكالوريا" التي صدرت نتائجها ليل أمس الخميس 21 تموز/ يوليو.

كما حقق الطلبة الفلسطينيون معدلات عالية في كافة الاختصاصات، ونسباً مرتفعة من التقديرات الممتازة والجيدة جداً على مستوى لبنان.

وبلغت أعداد التقديرات في نتائج الثانوية العامّة قسم "علوم حياة" نحو 410 تقديرات، 38 امتيازاً، 176 نتيجة جيّد، 196 تقدير جيد جداً. فيما تحقق في قسم "الاقتصاد" 652 تقديراً، 1 امتياز، 193 جيد، 48 جيد جداً.

كما حققت ثانويات بعينها، نسب نجاح 100%، حيث حققت ثانوية القسطل في مخيّم الجليل بمنطقة بعلبك نسبة نجاح 100% في قسم "علوم الحياة" و95% في قسم "الاجتماع والاقتصاد."

كما حققت ثانوية الناصرة في مخيّم البداوي بطرابلس شمال لبنان، نسبة نجاح 100% في فرع " الاقتصاد والاجتماع" و98 % في فرع "علوم الحياة."

ونشر اتحاد المعلمين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" جدولاً يوضّح نسب النجاح على مستوى المدارس، حيث تظهر الأرقام، تجاوز كافة المدارس الثانوية التابعة للوكالة على مستوى لبنان، عتبة الـ 90% وما فوق.

2-1.jpg

 

وتقدم اتحاد المعلمين بالتهاني للطلية الناجحين، وقال في بيان له : "إنّ هذا النّجاح هو ثمـرةُ جهودٍ متراكـمة ومتكاملة، ويُظهـر رغبـة شعبنـا في تحصيل العلم رغـم الظّروف الاجتماعيّة والاقتصاديّة الصّعبة."

وشهدت المخيّمات الفلسطينية احتفالات واسعة بطلابها الناجحين ليلة أمس، لا سيما أنّ النتائج الإيجابية لامتحانات الثانوية العامّة "البكالوريا" جاءت بعد أيّام من ظهور نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية " البريفيه" حيث لم تتجاوز نسب النجاح 49%، وهو ما أثار جدلا واسعا بين الأهالي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد