أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد 25 تموز/ يوليو، أنّ الحكومة الهندية تبرعت بمبلغ مليوني ونصف مليون دولار لوكالة "أونروا" لدعم برامج الوكالة وخدماتها، التي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ هذا التبرع قُدّم إلى وكالة "أونروا" من خلال سونيل كومار، مدير شعبة غرب آسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الهندية، حيث شدّد كريم عامر، مدير الشراكات في دائرة العلاقات الخارجية في وكالة "أونروا" على أهمية هذا الدعم الذي يأتي في وقتٍ حساس.

وقال عامر، إنّ هذا التبرع الذي يأتي في الوقت المناسب يعد دليلاً قوياً على دعم الهند الثابت لعمل وكالة "أونروا" والتزامها برفاه اللاجئين الفلسطينيين.

وأشارت وكالة "أونروا" إلى أنّ الحكومة الهندية تعد جهة مانحة مكرسة لوكالة "أونروا"، حيث قدمت 20 مليون دولار لدعم خدمات "أونروا" الأساسية للاجئين الفلسطينيين في أرجاء الشرق الأوسط منذ عام 2018.

وبيّنت وكالة الغوث، أنّه وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل حكومة الهند، أصبحت وكالة "أونروا" قادرة على تقديم خدمات حيوية للاجئين الفلسطينيين في أرجاء الشرق الأوسط في خضم مواجهة تحدياتها المستمرة.

ويأتي هذا الدعم الهندي، في وقتٍ جاءت فيه نتائج مؤتمر المانحين لوكالة "أونروا" مُخيبة للآمال، حيث جمع المؤتمر 160 مليون دولار لصالح وكالة "أونروا" فقط، ما يعني أنّ العجز المالي المزمن الذي تُعاني منه "أونروا" سيبقى مستمراً.

ويُشار إلى أنّ الميزانية السنويّة لوكالة "أونروا" التي يعمل فيها 30 ألف موظّف، تبلغ حوالي 1,6 مليار دولار (1,5 مليار يورو)، وتقدّم الوكالة الخدمات الأساسية (التعليم والصحة) لـ 5,7 ملايين لاجئ فلسطيني موزعين على لبنان وسوريا والأردن والضفة الغربيّة وقطاع غزّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد