أفاد نادي الأسير الفلسطينيّ، بأنّ إدارة سجون الاحتلال الصهيوني نقلت الأسير محمود سالم السراحنة (45 عاماً) من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، من عزل سجن "عسقلان" المحتجز به منذ 14 يوماً، إلى عزل سجن " ريمون".

وقال النادي في بيانٍ له، إنّ الأسير السراحنة، نُقل قبل 14 يوماً من سجن "هداريم" الذي يقبع فيه منذ سنوات وبشكلٍ مفاجئ إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن "عسقلان"، واليوم جرى نقله إلى عزل سجن "ريمون"، مع العلم أنّه معتقل منذ عام 2002، وهو محكوم بالسّجن المؤبد 17 مرة.

وأشار النادي إلى أنّ الأسير السراحنة تعرّض للمطاردة قبل اعتقاله بعدّة سنوات، وأصيب مرتان قبل الاعتقال، وواجه تحقيقاً قاسياً عقب اعتقاله، كما واجه العزل الانفرادي المتكرّر، فيما تمكّنت عائلته من زيارته لأوّل مرة بعد خمس سنوات على اعتقاله.

ولفت النادي إلى أنّ الأسير السراحنة فقد والده بعد فترةٍ وجيزة على اعتقاله، وفي عام 2013 فقد والدته، وحرمه الاحتلال من وداعهما، فيما تمكّن الأسير خلال سنوات الاعتقال من استكمال دراسته، وحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسيّة، واليوم يُعاني جرّاء ظروف الاعتقال القاسية والطويلة من أمراضٍ ومشاكل صحيّة، منها مشاكل في الغدد والعظام والأمعاء.

وبحسب تقارير مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، فإنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4700) أسيراً، وذلك حتّى نهاية شهر نيسان/ أبريل 2022، من بينهم (32) أسيرة، و(170) قاصراً، وما يزيد عن (600) معتقل إداري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد