شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 28 يوليو/ تموز، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيمي الدهيشة والجلزون للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر باسم محمد حمود من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، ومحمود ناصر بداونة (20 عاماً) من بلدة الدوحة غربا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه السكّان، وفي قرية حوسان غرب بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال منزلي أمجد إسماعيل زعول، وعلي عرفات زعول، وفتشتهما. 

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: سامح رشد دار عامر، وشقيقه محمد، من قرية قراوة بني زيد، والأسير المحرر محمد وجدي صافي، من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، شمال مدينة رام الله، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

واقتحمت قوّة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة سلواد شمال شرق رام الله، واعتقلت الأسير المحرر محمد سهيل عثمان، وإحسان محمود حامد، وسط اندلاع مواجهات، وإطلاق كثيف للرصاص الحي، وقنابل الغاز، والصوت صوب الشبان.

أمّا في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان وكثفت من تواجدها العسكري جنوب جنين وسط اندلاع مواجهات، حيث اعتقلت أسعد عصام عمرو من يعبد، وعلاء عوني قبالة من اليامون، وأيمن عتيق من برقين، بعد اقتحام بلداتهم ومداهمة منازلهم، كما اعتقلت الشاب حسن عباهرة من اليامون على حاجز عسكري قرب قلقيلية.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد