نظمت جمعيات بلجيكية ولوكسمبورغية متضامنة مع فلسطين، وقفة احتجاجيّة في عدة مدن بلجيكية، وذلك رفضاً لمشاركة فريق "إسرائيلي" Israel Premier Tech في سباق الدراجات Tour de Wallonie، والذي يهدف للترويج للفصل العنصري.

وخلال الوقفة التي جاءت بالتنسيق والتعاون مع الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ، رفع المشاركون علم فلسطين ويافطات في الشوارع التي يمر منها سباق الدراجات.

وركّزت اليافطات المرفوعة في الوقفة على التذكير بالتقارير الأخيرة التي وثقت انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينيّة، والصادرة عن لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ومنظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش والعديد من منظمات حقوق الإنسان الأخرى.

ودعا المشاركون إلى تكثيف مقاطعة الاحتلال الصهيوني كوسيلةٍ لدعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولة فلسطينية حرة وديمقراطية، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة وعودة اللاجئين الفلسطينيين.

وشدّد المشاركون على أنّ الاحتلال يصرف الانتباه عن سياسته بالرياضة، مستهدفاً تطبيع جرائمه وخطابه.

كما أكَّد المشاركون، على أنّ الاحتلال وزعماءه مكانهم أمام محكمة الجنايات الدولية، وأنّ الاحتلال هو نظام فصل عنصري.

ويُشار إلى أنّ كيان الاحتلال الصهيوني حرص منذ اللحظة الأولى من تأسيسه إبان النكبة الفلسطينيّة على كسب أي شرعيةٍ يضفيها على وجوده الغير مشروع، وبكل طريقة وفي كل ساحة ومنها الساحة الرياضة لما لها من أثر وقدرة على اختراق وتشكيل وعي الشعوب.

6-1.jpg


 

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد