الاحتلال يحاول تنغيص فرحة المقدسيين بالتوجيهي.. وأبناء الأسرى والشهداء في مراكز متقدمة

السبت 30 يوليو 2022

نغصت شرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت 30 تموز/ يوليو، على المقدسيين أثناء احتفالاتهم بنتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، في مناطق متفرقة بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي سلوان جنوب المسجد الأقصى وجبل المكبر جنوب شرقي القدس، وذلك تزامناً مع احتفال الأهالي بظهور نتائج الثانوية العامة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من بلدة جبل المكبر، واعتدت على الأهالي أثناء احتفالهم.

كما قمعت قوات الاحتلال في بلدة بيت حنينا الأهالي المحتفلين بنتائج الثانوية، وحاولت تفريقهم من المكان، كما فرضت مخالفات كيدية بحق المركبات، فيما لاحقت قوات الاحتلال الأهالي في بلدة شعفاط شمال شرقي القدس، وحاولت تفريغهم من المكان، وتنغيص فرحتهم بنجاح أبنائهم.

وفي المقابل، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ أبناء وأشقاء شهداء وأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، حققوا نتائج مميزة في نتائج الثانوية العامة بعد صدور النتائج اليوم السبت.

ونشر نادي الأسير الفلسطيني قائمة بأبناء أسرى وأشقاء أسرى نجحوا في الثانوية العامة، ومنهم: طالب الغول من طولكرم، نجل الأسير محمد الغول المحكوم بالسّجن 20 عاماً، وأقصى زغلول من رام الله، ابنة الأسير محمد زغلول، محكوم بالسّجن 20 عاماً، وبراءة عبد السلام اعمر من قلقيلية، ابنة الاسير عبد السلام اعمر المحكوم بالسجن المؤبد وعشرون عاماً، وتالا ناصر صلاح من جنين، شقيقة الشهيدين سعد صلاح ويوسف صلاح وشقيقة الأسير أسامة صلاح، ولجين القواسمي من الخليل، ابنة المعتقل الإداري نضال القواسمة، وأحمد دويات من القدس، شقيق الأسيرة شروق دويات والمحكومة بالسجن 16 عاماً، وشهد دويكات من نابلس، ابنة الأسير خليل دويكات المحكوم بالسجن المؤبد، ودانيا نزال من قلقيلية، ابنة الأسير علي شريف نزال، المحكوم بالسجن 20 عاماً.

صباح اليوم، أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة السلطة الفلسطينيّة نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2022.

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، خلال المؤتمر الخاص بإعلان النتائج، إنّ عدد المتقدمين في كافة الفروع بلغ (85302) طالب/وطالبة مشتركاً، وكان عدد الناجحين منهم 58107، بنسبة بلغت (68.12%)، موزعين على كل الفروع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد