نظّمت لجان فلسطين الديمقراطية بالتشارك مع هيئة المؤسّسات العربيّة والفلسطينيّة، وقفة جماهيرية أمس الجمعة في العاصمة الألمانية برلين، وذلك دعماً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام.

وشارك في الوقفة عدد من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف الفئات العمرية، حيث ابتدأت بالنشيد الوطني الفلسطيني وسط رايات العلم الفلسطيني وصور بعض الأسرى.

وتم خلال الوقفة إلقاء عدد من الكلمات باللغة الألمانية والعربية، إذ أكَّد المتحدثون على أهمية الانتصار الذي حققه الأسير البطل رائد ريان الذي انتصر على السجان بعد معركة إضراب عن الطعام بطولية استمرت ١١٣ يوم.

وسلّط المتحدثون الضوء على معاناة الأسرى وخاصّة الأسرى الذين يخوضون معارك الإضراب عن الطعام في مواجهة عنجهية وجرائم الاحتلال الصهيوني وسجانيه، فيما تطرقوا إلى حالة الغياب التام لمؤسسات حقوق الإنسان الدولية والحكومات الأوروبية عن الوقوف أمام مسؤولياتها في فضح هذا الاحتلال وجرائمه المستمرة بحق الحركة الأسيرة.

كما أكَّد المشاركون على أنّ الحرية سينتزعها الأسرى بفضل صلابة إرادتهم ووقوف المقاومة خلفهم ومعهم على طريق النصر والتحرير والعودة، متوجهين بالتحيّة إلى الحركة الأسيرة ونضالات الشعب الفلسطيني اليومية في كل أماكن تواجده وعلى امتداد ثقته بمقاومته الباسلة.

 

y6h.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد