أعلنت دائرة التربية والتعليم لدى منظمة التحرير الفلسطينية، عن منح دراسيّة لطلاب الدراسات العليا من اللاجئين الفلسطينيين الموجدين في دول الشتات، للدراسة في كلّ من كوبا، باكستان، تونس، والمغرب للحصول على درجة الماجستير في تخصصات مختلفة.

وتشمل المنحة، الفلسطينيين في دول الشتات سوريا، لبنان، الأردن، مصر، والسعودية، فضلاً عن الطلبة داخل فلسطين، وذلك عبر تقديم الطلب من خلال ملء الاستمارات الخاصّة للمنحة لكل دولة على وتسليمها مع الأوراق المطلوبة.

وأشار الإعلان، إلى الطلبة المتواجدين في لبنان، أنّه بإمكانهم تسليم الاوراق المطلوبة لمقر مكتب الاتحادات والمنظمات الشعبية الكائن في مدينة صيدا شارع السراي بالقرب من مسجد الشهداء مقابل شركة اللاب توب، أو الاتصال على رقم :78978277. للحصول على أي استفسار.

أمّا الطلاب في سوريا، فبإمكانهم تسليم الاوراق الى مكتب دائرة التربية والتعليم في دمشق الكائن في دمشق شارع الشهبندر بالقرب من صيدلية السبع بحرات بناء الكوثر، والاستفسار عبر الهواتف :0956911727 او 4436216.

وأشار الإعلان لطلاب الأردن، أنّه بإمكانهم تسليم الطلبات والاوراق المطلوبة للسفارة الفلسطينية في عمان، وكذلك الحال للطلبة في السعودية حيث تٌسلم الطلبات والأوراق المطلوبة للسفارة الفلسطينية في الرياض او القنصلية الفلسطينية في جدة.

أمّا في مصر، فتسلم الطلبات والوثائق المطلوبة الى السفارة الفلسطينية في القاهرة 24 شارع النهضة – الدقي –هاتف /2/3/ 33384761- 02 او القنصلية العامة لدولة فلسطين في الإسكندرية - ١٥٨ شارع عمر لطفي سبورتنج الصغرى هاتف: 5922651 03 او 5929191 03.

للدخول إلى استمارة منحة كوبا "انقر هنا"

للدخول إلى استمارة منحة تونس "انقر هنا"

للدخول الى استمارة منحة المغرب "انقر هنا"

للدخول الى استمارة منحة باكستان "انقر هنا"

 

 

لنت دائرة التربية والتعليم في منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق، عن توفر عدد من المنح الدراسية لطلاب الشتات في كل من باكستان، كوبا، تونس، المغرب؛ للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات مختلفة.

ودعت دائرة التربية والتعليم المعنيين بالمنافسة على هذه المنح التي تشمل الطلبة في فلسطين والشتات (سوريا، لبنان، الأردن) لزيارة موقعها الالكتروني www.mohe.pna.ps للاطلاع على كامل التفاصيل بما فيها التعليمات، والشروط، والتخصصات المطروحة، والوثائق المطلوبة، والموعد النهائي للتقديم.

وعن آلية تقديم الطلبات بالنسبة للطلبة الفلسطينيين في سوريا وأوضحت دائرة التربية والتعليم في بيانها، أنه بإمكان الطالب تسليم الاوراق الى مكتب دائرة التربية والتعليم في دمشق الكائن في دمشق شارع الشهبندر بالقرب من صيدلية السبع بحرات بناء الكوثر.

ونوهت إلى أن تقديم الطلبات يتم الكترونياً عبر موقعها الإلكتروني، مع ضرورة إرفاق الوثائق المطلوبة، مشددة على أن آخر موعد لتسليم وارسال الطلبات والأوراق هو يوم الأربعاء الموافق 10/08/2022 ولن يقبل أي طلب بعد هذا التاريخ نهائياً.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد