نظّم حشد من اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيّم برج الشمالي في مدينة صور جنوب لبنان، وقفة صباح اليوم الاثنين 8 آب/ أغسطس، عند مدخل المخيّم، وذلك نصرةً ودعماً لأهالي قطاع غزّة، الذين ينفضون آثار العدوان الذي توقف ليل أمس الأحد.

وحيّا المشاركون أبناء قطاع غزّة الصابرين، في مواجهة العدوان الصهيوني الذي استمرّ لثلاثة أيّام متتالية وراح ضحيته نحو 44 شهيداً ومئات المصابين.

ورفعت خلال الوقفة، شعارات أكّدت على وقوف الشتات الفلسطيني مع اشقائه في غزّة، وعدم تقديم الشعب الفلسطيني تنازلات عن ثوابته مهما كبرت مجازر الاحتلال. وشددت على استمرار مسيرة النضال الفلسطينية حتّى التحرير والعودة.

8-1.jpg

وفي مدينة صيدا، شهدت ساحة النجمة وسط المدينة، وقفة أوّل أمس السبت 6 آب الجاري، وذلك بدعوة من قبل فعاليات شبابية لبنانية وفلسطينية، رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية، نصرةً ودعماً لأهالي القطاع في مواجهة العدوان.

8-2.jpg

وتأتي هذه الوقفات، في إطار تحركات شهدتها مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خلال أيّام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، كانت ذروتها أمس الأحد، حيث شهدت مخيمات بيروت "برج البراجنة وشاتيلا" وكذلك مخيم عين الحلوة جنوب لبنان ومخيم نهر البارد شمالاً، تحركات حاشدة للتنديد بالعدوان، والتأكيد على نصرة الشتات الفلسطيني لأشقائه في قطاع غزّة بوجه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد