أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إنّ إدارتها وفور إعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزّة أجرت التقييمات اللازمة، واتخذت قراراً باستئناف عمليات "أونروا" وبرامجها كالمعتاد في جميع أنحاء القطاع اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء.

وأشارت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّه خلال العدوان الصهيوني بين يومي 5 و7 آب الحالي، عملت فرق وكالة "أونروا" بلا كلل للحفاظ على الاستجابة الطارئة للازمة.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ جميع مراكزها الصحية والبالغ عددها 22 استمرت في تقديم الخدمات للجمهور دون انقطاع خلال فترة العدوان، حيث كانت المراكز تعمل للاستجابة لاحتياجات الرعاية الصحية الأولية الأكثر إلحاحاً، بالإضافة إلى ضمان تقديم الخدمات الأقل إلحاحاً من خلال الخط المجاني للتطبيب عن بعد.

وأفادت "أونروا" بأنّ المراكز الصحية استقبلت حوالي 17,390 مريضاً، وتم تقديم الخدمة لـ 1,990 آخرين من خلال خط التطبيب عن بعد، فيما تم تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني من خلال خطوط المساعدة المعلنة في جميع المناطق لـ 154 عائلة خلال اليومين الماضيين (السبت والأحد).

وخلال العدوان الصهيوني الذي استمر ثلاثة أيّام، ارتقى 46 فلسطينياً بينهم 15 طفلاً و4 سيدات وأصيب 360 آخرين بجروح مختلفة، وفق وزارة الصحة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد