مسيرات في شيكاغو ونيويورك تضامناً مع فلسطين ورفضاً للعدوان على غزة

الأربعاء 10 اغسطس 2022

 

شارك المئات من الفلسطينيين والعرب والأجانب في مسيرة احتجاجية نظمها تحالف من أجل العدالة في فلسطين في مدينة شيكاغو الأمريكيّة، وذلك دعماً لفلسطين ورفضاً للعدوان الصهيوني على قطاع غرة ومدينة نابلس.

وجابت المسيرة شوارع مدينة شيكاغو، حيث رفع خلالها المشاركون الاعلام الفلسطينيّة، وصور الشهداء من الأطفال والجرحى.

ورفع المشاركون الشعارات المنددة بالاعتداءات الصهيونيّة الهمجية والوحشية على قطاع غزّة والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء وتدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها.

وطالب المشاركون خلال كلماتٍ مختلفة، بإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية، ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم.

ودعا المشاركون الإدارة الأمريكيّة إلى الايفاء بوعودها بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان بحقه.

وفي نيويورك، شارك المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والاسلامية ومنظمات أميركية حقوقيّة، في تظاهرة في مدينة نيويورك، تنديداً بالعدوان الأخير على قطاع غزة.

وانطلقت التظاهرة من أمام منظمة "أصدقاء الجيش الإسرائيلي" في محطة "سنترال بارك" الشهيرة وسط نيويورك، وجابت شوارع منهاتن، واستقرت أمام مبنى الأمم المتحدة، حيث رفع المشاركون العلم الفلسطيني واللافتات المنددة بالعدوان وصور الشهداء الأطفال وأثار القصف والدمار الذي أحدثته آلة القتل الصهيوني.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له.

وأدّى العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزّة والذي استمر ثلاثة أيّام، إلى ارتقاء 47 فلسطينياً بينهم 15 طفلاً و4 سيدات وأصيب 360 آخرين بجروح مختلفة، وفق وزارة الصحة.

6-2.jpg
6-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد