شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد 14 آب/ أغسطس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني وبأعدادٍ كبيرة اقتحمت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة الليلة، وذلك في سياق عمليات البحث عن منفذ عملية القدس.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال داهمت مُخيّم شعفاط وقلنديا والجلزون للاجئين الفلسطينيين وفتشت عدّة منازل، فيما قام شبّان في مُخيّم شعفاط بإطلاق الألعاب النارية في الهواء بشكلٍ مكثّف ابتهاجاً بعملية القدس، ولتشتيت جنود الاحتلال خلال عمليات البحث.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال زياد إحسان الجعبري من ضاحية بلدية الخليل، وفؤاد عيسى الدغامين، وفضل سعد الرواشدة من بلدة السموع، والأسير المحرر معن محمد مطلق أبو جحيشة من بلدة إذنا، عقب أن داهمت منازلهم، وفتشتها، فيما داهمت القوات منزل الأسير إياد باجس البو من بلدة حلحول، وفتشته، وعبثت بمحتوياته.

أمّا في جنين، فقد نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية متنقلة على شارع جنين حيفا، وعلى مدخلي بلدتي اليامون وكفر دان، ودققت في بطاقات السكّان، وفتشت مركباتهم، ما أدى إلى اعاقة تنقلهم.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد