تتواصل فعاليات المُخيّمات الصيفيّة التي أطلقتها دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة واللجان الشعبيّة في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة تحت عنوان "أطفال على درب العودة".

وبحسب دائرة شؤون اللاجئين، فيُشارك في هذه المخيمات التي أقيمت في مراكز الأندية الشبابية والنسائية 1500 طفل من أطفال اللاجئين الفلسطينيين في مُخيّمات اللاجئين الثمانيّة في قطاع غزّة.

ويُشرف على هذه المخيمات عدد واسع من المنشطين أصحاب الخبرة والكفاءة بعد تنظيم دورات تدريبية مكثفة لهم حول كيفية التعامل مع هؤلاء الأطفال وإحداث قفزة نوعية في تنوع الأساليب والأنشطة والأليات.

وتنوّعت الأنشطة والفعاليات والبرامج المقدمة للأطفال في هذه المُخيّمات من فقرات فنية ودبكة وشعر ومسرح والأشغال اليدوية، والفنون الشعبية وأمثال شعبية وأهازيج، إلى جانب المحاضرات المعنية بتعزيز ثقافة حق العودة وحب الوطن والانتماء له.

وفي وقتٍ سابق، أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، عن انطلاق هذه المُخيّمات بمُشاركة 1500 طفل من أطفال اللاجئين الفلسطينيين، في مقرات الأندية الرياضية والمراكز الشبابية داخل مُخيّمات القطاع.

وأشار أبو هولي إلى أنّه وبعد عامين من الغياب بسبب فيروس "كورونا"، تعود المخيمات الصيفية من جديد إلى مُخيّمات اللاجئين التي اعتادت دائرة شؤون اللاجئين على دعمها، نظراً لأهميتها في توفير البيئة المناسبة لاحتضان المواهب وتعزيز ثقافة حق العودة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد