شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 18 آب/ أغسطس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم، حيث جرى اعتقال الشاب خالد عماد فرج (24 عاماً)، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته داخل مُخيّم الدهيشة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان، حيث اقتحمت بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت الشابين أنس تيسير العواودة (26 عاماً)، ومعتصم غازي الشوامرة (22 عاماً)، كما اعتقلت باسم محمد المسالمة من بلدة بيت عوا، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي رام الله، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينتي رام الله والبيرة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و33 بالاختناق، وذلك خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينتي رام الله والبيرة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال ساحة مجمع فلسطين الطبي، وأطلقت قنابل الغاز والصوت، ومنطقة شارع ركب ومحيط المجلس التشريعي ومُخيّم قدورة في مدينة رام الله.

أمّا في جنين، فاعتقلت قوات الاحتلال محمد عبد الرؤوف حمدان من عرابة، والأسير المحرر نزيه سعيد أبو عون من جبع، وأحمد رضا أبو سلامة من فقوعة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اندلعت مواجهات في بلدة جبع بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية باتجاههم، ما أدى الى اصابة العديد منهم بحالات اختناق، فيما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط بلدات وقرى عرابة، يعبد، مركة، الجربة، عنزة، صانور.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد