أعلن رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة فريد أبو عاذرة، أنّه تم تعيين 250 معلماً جديداً في جميع مدارس وكالة "أونروا" في القطاع.

وأوضح أبو عاذرة في بيانٍ له، أنّ وكالة "أونروا" أجرت الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي في مجالات عدة من بينها الإداري، حيث جرى افتتاح 6 مدارس جديدة منها مبنيين جديدين في مدارس خانيونس، و4 مدارس جديدة في غزة، وتجهيزها بالأثاث والمواد اللازمة.

ولفت أبو عاذرة إلى أنّه يجري بناء 5 مدارس إضافية وسيتم التسليم خلال العام الدراسي القادم.

وبيّن أبو عاذرة، أنّ دوام المعلمين سيبدأ يوم السبت 27/8/2022، فيما سيداوم الطلاب في يوم الاثنين 29/8/2022، وبشأن القرطاسية الوكالة استلمت حتى الآن أكثر من نصف عدد الكتب، ليتم تسلم بقية الكتب المدرسية قبل نهاية الشهر الحالي، حيث سيجري تسليمها للطلاب في أوّل يوم من الدوام المدرسي.

وبيّن أنّه سيتم تسليم جميع الطلاب من الصف الأول وحتى التاسع في اليوم الأول للدوام، قرطاسية تتكوّن من رزمة كراسات 60 ورقة، وكراستين "انجلش "وأقلام رصاص، مُشيراً إلى أنّ هذه القرطاسية لن يكون بموجبها داعي لشراء قرطاسية.

كما أوضح أبو عاذرة، أنّ المقاصف ستعمل هذا العام، حيث تم تلزيم المقاصف وفقاً لقواعد المشتريات في وكالة الغوث الدوليّة، بالإضافة إلى إعداد كل الأمور المتعلقة بالعام الدراسي على أكمل وجه.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد