أعلن مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة توماس وايت بشكلٍ رسمي، أنّ وكالة "أونروا" ستقوم خلال الأسابيع المقبلة، بتوزيع مساعدات نقدية للاجئين الأكثر حاجة في غزة.

وأوضح وايت في بيانٍ له، أنّ "أونروا" ستقوم بصرف 50 دولاراً للشخص الواحد بشكلٍ دوري كل ثلاثة أشهر بالإضافة للمساعدة الغذائيّة.

وأشار وايت إلى أنّ الهدف من خلال هذه المساعدات هو التخفيف من عبء الآثار الاقتصادية الصعبة على اللاجئين الفلسطينيين الأكثر حاجة في قطاع غزّة.

وكشف وايت أنّ حوالي 22,000 لاجئ سيستفيدون من هذه المساعدات النقدية ، أي ما يقارب حوالي 13,000 أسرة لاجئة، وسيجري التواصل مع هذه الأُسر لاستلام المساعدات النقدية عبر البنوك.

كما لفت وايت إلى أنّ اختيار الأُسر المستفيدة تم وفقاً لمعايير الاحتياج التالية، منها: أسرة تُعيلها امرأة أو يُعيلها قاصر، أو كبير في السن، وجود أفراد في الأسرة من ذوي الإعاقة أو أفراد يُعانون من أمراض مزمنة.

وفي وقتٍ سابق، أعلن مدير وكالة "أونروا" في غزّة توماس وايت، أنّه سيتم إضافة حوالي 30 ألف فرد لتلقي المساعدات الغذائيّة بدءاً من نيسان/ إبريل لعام 2023.

وأوضح وايت في تصريحٍ له، أنّ وكالة "أونروا" نجحت في تأمين الدعم المالي لتوفير السلع الغذائية حتى نهاية العام الحالي 2022.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد