أكّد لاجئون فلسطينيون من أبناء مخيّم جرمانا في ريف العاصمة السوريّة دمشق، تلوّث المياه الرئيسية التي تستعمل للشرب والطبخ والغسيل، بمياه الصرف الصحّي.

وفي شكاوى أطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتابعها بوابة اللاجئين الفلسطينيين فإنّ المياه التي تصل إلى المخيّم من قبل مؤسسة المياه، ملوّثة وغير نقيّة، وتنبعث منها روائح مياه آسنة.

اللاجئ الفلسطيني "أبو زاهر" من سكان منطقة سوق الخضار في المخيّم، أكّد لبوابة اللاجئين الفلسطينيين تلوّث المياه الواصلة على امتداد منطقة السوق باتجاه منطقة الرحبة في المخيم.

وأشار لموقعنا، إلى أنّ تمديدات الصرف الصحّي في المنطقة تنبعث منها روائح كريهة منذ بداية فصل الصيف، في حين أنّ تمديدات مواسير المياه تمشي بمحاذاة الصرف الصحّي، وهي قديمة ومتهتّكة وتحتاج إلى إصلاح.

ودعا اللاجئ إلى تحرّك فوري من قبل الجهات البلدية المسؤولة، فيما حمّل المسؤولية للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ولجان التنمية والخدمات، ودعاها إلى معاينة واقع المياه وخطورة تلوثها على صحة السكّان.

ويعاني مخيّم جرمانا، من تقادم في بناه التحتية الخدميّة، سواء شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحّي، نظراً لضعف صيانتها منذ سنوات طويلة.

يذكر، أنّ مخيّم جرمانا الذي لا تتجاوز مساحته 0.03 كلم مربّع، تتولّى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" كافة المسؤوليات الخدميّة فيه، في وقت يشهد المخيّم المزيد من الانهيارات الخدمية، سواء فيما يخص المياه والصرف الصحّي وخدمات النظافة والبيئة وسواها.

 

 

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد