"أونروا" تعلن عن منح جامعية للطلبة الفلسطينيين في لبنان من حالات العسر الشديد

الجمعة 26 اغسطس 2022

أعلن برنامج التربية والتعليم لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، عن "منح دراسيّة جامعيّة متوقعّة" للعام الدراسي 2022/2023، مقدّمة من قبل " اللجنة الوطنية للمساعدة الأونروا في الولايات المتحدة " Unrwa USA." وذلك للطلبة من حالات العسر الشديد المسجلين لديها.

وحددت "أونروا" شروط القبول بأن يكون المتقدم من اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في سجلات الوكالة في لبنان، والّا يزيد عمره عن 21 سنة في وقت تقديم الطلب، إضافة إلى ضرورة أن يكون مسجّلاً في إحدى الجامعات المحليّة المعترف بها وفي تخصصات مدّة الدراسة فيها 4 سنوات، وخمس وست سنوات.

ومن ضمن الشروط التي حددتها "أونروا" أن يكون المتقدم بمستوى سنة أولى للعام الدراسي 2022/2023، وألا يكون حاصلاً على منحة دراسية او مساعدة ماليّة من ايّة جهة أخرى.

ودعت "أونروا" من تتوفر فيهم الشروط أعلاه، تعبئة الطلب الكترونيّاً من خلال الرابط htpp://Scholarhsip.unrwa.org وأن يرفق المستندات المطلوبة وهي: صورة عن بطاقة الهوية الشخصية أو شهادة الميلاد، صورة عن بطاقة التسجيل الخاصة بالوكالة، أي كرت الإعاشة المدون عليه "حالة عسر شديد."

إضافة إلى صورة عن شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، وصورة عن شهادة القيد، أي اثبات تسجيل في الجامعة للعام الدراسي 2022/2023، ووجوب كتابة اسم الطالب رباعيا في الطلب وأن يكون مطابقاً لما ورد في الشهادة العلمية.

ولفتت “أونروا" في إعلانها، إلى أنّ أي طلب لم يستوف الشروط أعلاه، أو لم يتم ارفاق كافة الوثائق المطلوبة، لن ينظر فيه. مشيرةً إلى أنّ قبول الطلبات مستمر لغاية تاريخ 6 أيلول/ سبتمبر المقبل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد