أفاد مسؤول برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة فريد أبو عاذرة، باستكمال كافة الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد وتوجه الطلاب لمدارسهم يوم غدٍ الاثنين في كافة مدارس وكالة الغوث.

ولفت أبو عاذرة في بيانٍ له، إلى أنّ وكالة "أونروا" أتمت كافة الاستعدادات لبداية العام الدراسي حيث بدأ المعلمون أمس السبت دوامهم الإداري، سواء كان المثبتين أو المياومة لتجهيز الطلبة، معلناً أنّ 339 ألفاً و100 طالب سيذهبون إلى مدارس وكالة "أونروا" يوم غدٍ الاثنين، موزّعين على 375 مدرسة في القطاع.

وحول طلبة الصف الأوّل، أشار أبو عاذرة إلى أنّ هناك أكثر من 32 ألف طالب سجلوا للعام الدراسي الجديد، مُبيناً أنّ الكتب والقرطاسية وزعت على المدارس، لكن لم يتم تسليم كافة الكتب بعد لوكالة "أونروا".

أمّا بشأن توقيت الحصص الدراسيّة داخل المدارس، فقد أوضح أبو عاذرة أنّه لم يتم أي تغيير على بدء الحصص الدراسية للطلاب، وهي كما مواعيدها السابقة، لافتاً إلى أنّ "أونروا" وزّعت مئات المراوح على المدارس في ظل هذه الأجواء الصيفية الحارّة.

وأضاف أبو عاذرة، أنّ "أونروا" حرصت على أن تكون المباني الجديدة للمدارس أكثر تهوية من خلال التباعد والفصل بينها، حيث جرى افتتاح ست مدارس جديدة منها مبنيين جديدين في مدارس خانيونس، وأربع مدارس جديدة في غزة، وتجهيزها بالأثاث والمواد اللازمة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد