أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الأربعاء 31 آب/ أغسطس، بإصابة عدد من الشبّان، وذلك خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند مدخل مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ مواجهات اندلعت بين الفتية وقوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل المُخيّم، حيث أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الفتية ومنازل السكّان، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، جرى علاجهم ميدانياً.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، ثلاثة شبان بعد إصابة أحدهم بالرصاص الحي، من بلدة سلواد شرق رام الله.

وأشارت المصادر، إلى أنّ الاحتلال اعتقل الشاب عبد الرحمن عبد الله حامد (24 عاماً) بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجروح في قدميه، كما اعتقلت تلك القوات الشابين عبد القادر حمّاد (23 عاماً)، والشاب عز الدين محمد عيسى صبح بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

ولفتت المصادر، إلى أنّ قوّة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة، واندلعت مواجهات واشتباكات مسلّحة، أطلق الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

أمّا في الخليل، فاعتقلت قوات الاحتلال شاباً وحطمت خلايا شمسية لأحد المنازل، في محافظة الخليل، حيث اعتقلت القوات من بلدة اذنا غرباً، الشاب مجاهد محمد مطلق أبو جحيشة، بعد أن داهمت وفتشت منزله.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد