أكَّد اجتماع بين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينيّة عزام الأحمد، والمستشار السياسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" رولاند شتاينغر، على ضرورة التنسيق المشترك بين وكالة الغوث ومنظمة التحرير الفلسطينيّة.

وخلال الاجتماع، جرى استعراض الدور الذي تقوم به وكالة "أونروا" في رعاية اللاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة وفقاً لقرار تأسيسها الصادر عن الأمم المتحدة رقم 302، وضرورة وأهمية استمرار ذلك حتى يتم حل قضية اللاجئين وفقاً لقرار الأمم المتحدة رقم 194.

وأكَّد المجتمعون على ضرورة استمرار التنسيق المشترك بين منظمة التحرير ووكالة "أونروا"، بما يساعدها على القيام بدورها وتذليل العقبات التي تقف أمام ذلك، خاصة العجز في موازنتها وتطوير خدماتها الصحية والتعليميّة بشكلٍ خاص، والإعداد المشترك لمؤتمر المانحين لوكالة "أونروا"، واجتماع وزراء الخارجية والدول المضيفة للاجئين المقرّر انعقاده بتاريخ 23/9/2022 في نيويورك، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما تم الاتفاق على التحرّك المشترك من أجل مناقشة موضوع اللاجئين ودعم وكالة "أونروا" في أعمال القمة العربية التي ستعقد في الجزائر في أول شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الأحمد وشتاينغر على ضرورة استمرار التنسيق بين المفوض العام وقيادة وكالة "أونروا" مع اللجنة المختصة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة اللاجئين في المنظمة بشكلٍ خاص.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد