زار وفد من "بنك التنمية" الألماني، برئاسة مديرته سولفيغ بول، مخيّم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الأربعاء 31 آب/ أغسطس، للاطلاع على سير المشاريع الممولة من قبله.

ورافق الوفد الألماني في جولته بالمخيّم، مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالإنابة منير منّة، واطلع على أبرز التحديات التي اللاجئين الفلسطينيين في مخيم برج البراجنة ، بما في ذلك وضع شبكات المياه والكهرباء المتشابكة والكابلات المعلقة التي تغطي الأزقة والشوارع فضلاً عن الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعاني منها اللاجئون في لبنان . بحسب بيان الزيارة.

واطلع الوفد على سير العمليات التي يمولها البنك، ضمن إطار مشروعي REPAC والمال مقابل العمل، كما اطلع على بعض المساكن التي تحتاج لتأهيل ومساكن أخرى قيد التأهيل ومحطة حيفا الكهربائية التي أعيد تأهيلها ضمن مشروع تحسين المخيم، وعاين واقع الشبكة الكهربائية.

7-1.png

ووضعت "أونروا" زيارة الوفد الألماني، في إطار تظافر الجهود المحليّة والدولية لمواجهة أزمة الانهيار اللبناني غير المسبوقة، ومواجهة تداعياتها على اللاجئين الفلسطينيين في مخيماتهم بلبنان.

يُشار إلى أنّ الحكومة الألمانية تعتبر شريكاً ثابتاً لوكالة "أونروا" في عام 2021، وثاني أكبر مانح للوكالة بمساهمة قدرها 150 مليون يورو، حسبما أفادت وكالة "أونروا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد