أعلنت مؤسسات الأسرى الفلسطينيّة، صباح اليوم السبت 3 سبتمبر/ أيلول، عن استشهاد الأسير موسى هارون أبو محاميد (40 عاماً)، من سكّان بيت لحم، داخل مستشفى "أساف هروفيه" بالداخل الفلسطيني المحتل.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ له، بأنّ أبو محاميد اعتقل قبل نحو شهرين على خلفية دخوله للعمل في القدس المحتلة بدون تصريح، وقد استشهد نتيجة الإهمال الطبي بعد أن تدهور وضعه الصحي بشكلٍ كبير مؤخراً.

وحمَّل النادي سلطات الاحتلال الصهيوني المسؤوليّة الكاملة عن استشهاد أبو محاميد، ناقلاً عن عائلته أنّ الشهيد كان يُعاني من مشاكل عصبية قبل اعتقاله.

كما أوضح النادي، أنّ ما تعرّض له المعتقل محاميد، هو جريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال المتواصلة، ومنها جريمة الإهمال الطبي المتعمد.

وأشار النادي إلى أنّ استهداف الفلسطينيين بذريعة الدخول بدون تصريح إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة تصاعد منذ مطلع العام الجاري، ليس فقط عبر عمليات الاعتقال، وإنما من خلال إطلاق النار عليهم.

وباستشهاد الأسير أبو محاميد، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال إلى 231 شهيداً، العديد منهم قضوا جرّاء الإهمال الطبي المتعمّد والتعذيب من قبل إدارة السجون.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد