شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 5 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم عين بيت الماء للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عين بيت الماء للاجئين الفلسطينيين غرب نابلس، وداهمت أحد المنازل وفتشته، واعتقلت الشاب كريم شاهين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان بينهم شقيقان من مدينة الخليل، وأصابت العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أمجد (40 عاماً)، ومنجد محمود شحادة قريع (32 عاماً)، واستولت على قطع مركبات يملكونها، بعد أن داهمت منزليهما في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد علي الرجبي، بعد دهم وتفتيش منزله في حي الجلاجل شرقاً، كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين في المنطقة الجنوبية خلال مواجهات، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، وجرى معالجتهم ميدانياً، فيما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات السموع وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات السكان وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محررين من مدينتي رام الله والبيرة، حيث اعتقلت القوات الأسيرين المحررين أحمد زيد، ورامي فضايل بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في حي الطيرة بمدينة رام الله، إلى جانب اعتقال الأسير المحرر ناجح عاصي بعد مداهمة منزله.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد