اختتمت في مخيم البداوي الفلسطينيين في مدينة طرابلس شمال لبنان أمس الأحد 4 أيلول/ سبتمبر، بطولة رياضية كروية حملت اسم القائد الفلسطيني الشهيد أبو علي مصطفى، وذلك في إطار فعاليات احياء ذكرى استشهاده التي حلّت في آب/ أغسطس الفائت.

وشارك في البطولة التي بدأت فعالياتها يوم 14 آب/ أغسطس الفائت، 16 نادياً وفريقاً كروياً يمثلون مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وانتهت بفوز نادي الهلال على نادي الخليل بركلات الترجيح.

7-1.jpg

وجرى تتويج النادي الفائز بحضور أمين سر اللجان الشعبية في الشمال، ورؤساء الأندية وحشد من الجماهير الرياضية من مخيمي البداوي ونهر البارد.

وخلال التتويج، تحدث مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال أحمد الغنومي، عن تمسّك الشعب الفلسطيني بوصية الشهيد أبو علي مصطفى وكافة الشهداء، بأنّ لا مستقبل لوجود الكيان الصهيوني في فلسطين.

وقال غنومي: إنّ "أبو علي مصطفى أوصانا أن نبني جيلاً مقاوماً يستطيع أن يكمل مسيرة الشهداء حتى استعادة كل شبر من أرض فلسطين."

ووجه الغنومي تحية للشهداء والأسرى أبطال المقاومة، وندد بتطبيع "الأنظمة الرجعية مع الكيان الإسرائيلي"

يُشار إلى أنّ الشهيد أبو علي مصطفى استشهد بتاريخ 27/8/2001 إثر أول عمليّة اغتيال لقيادي فلسطيني خلال الانتفاضة الثانية، في قصف صهيوني من طيران الاحتلال استهدف مكتبه في رام الله المحتلة، وردّت الجبهة الشعبية على ذلك باغتيال وزير السياحة الصهيوني آنذاك رحبعام زئيفي في السابع عشر من أكتوبر في نفس العام.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد