أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ المفوّض العام لها عقد سلسلة اجتماعات في القاهرة، وذلك من أجل حشد الدعم لوكالة "أونروا" التي تعاني من تحدياتٍ كبيرة لعلّ أبرزها الأزمة المالية.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ لازاريني اجتمع مع وزير خارجية جمهورية مصر سامح شكري في القاهرة.

كما التقى لازاريني مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، حيث ناقش خلال الاجتماعات آليات دعم عمل وكالة "أونروا" ودعم اللاجئين الفلسطينيين.

ومن المقرر انطلاق اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة دولة ليبيا، وحضور الأمين العام للجامعة العربية، وبمشاركة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويُشار إلى أن مشروع جدول أعمال الدورة 158 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب يتضمن ثمانية بنود رئيسة تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك السياسية والأمنية والقانونية والاجتماعية والمالية والإدارية، من ضمنها بند مخصص حول القضية الفلسطينية، ويتضمن عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتطورات السياسية للقضية الفلسطينية، ودعم موازنة دولة فلسطين، إضافة إلى دعم وكالة "أونروا" واللاجئين الفلسطينيين.

في وقت سابق، قال الناطق الإعلامي باسم وكالة "أونروا" في غزة عدنان أبو حسنة: إن التمويل العربي لوكالة "أونروا" تقلّص بنسبة 90 بالمائة، إذ كان يصل إليها سنوياً حوالي 200 مليون دولار من الدول العربية وذلك حتى عام 2018، لكنها اليوم تقدم فقط 20 مليوناً. 

8-1.jpg


 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد