طالت مخيم الفارعة.. حملة اعتقالات واسعة لجيش الاحتلال بالضفة  

الأربعاء 07 سبتمبر 2022

 

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 7 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم الفارعة للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم الفارعة في طوباس واعتقلت الشاب عدي التايه من المُخيّم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينيّة، صباح اليوم عن استشهاد الشاب يونس غسان تايه (21 عاماً) برصاصة مباشرة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين معتز ومعمر مروان النمورة، من بلدة دورا جنوب الخليل، وماجد نصر من قرية دير العسل، ويونس عودة الحروب (38 عاماً)، من بلدة خاراس، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الاسير المحرر محمود الفسفوس في بلدة دورا وعدة منازل في البلدة، وعاثت بمحتوياتها خراباً، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات الظاهرية وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات السكّانوفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال حي الضاحية في المدينة، وداهمت أحد المنازل، واعتقلت الشاب حمدي جعارة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت صدام أبو الشيخ، وخليل حمايل، ومراد حمايل.

أمّا في رام الله، فاعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين، حيث اعتقلت تامر أكرم أمين حامد (17 عاماً)، وخالد عزت حامد (17 عاماً)، وعباس عبد الحكيم، ومحمد ماهر المكحل، ومحمود خاروفة، ونجله مأمون، من بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله، فيما اعتقلت عمر نضال دار العيس، ومهند يوسف الرفاعي (20 عاماً)، من قرية كفر عين، شمال غرب رام الله.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر علاء عبد الناصر جميل أبو شنب (26 عاماً)، بعد أن قامت بتفتيش منزله والعبث بمحتوياته في الحي الشرقي.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مجد وخضر الصفا، وعبد عرفات الفقيه، ويزن مطر، وحمدي رضوان زياد، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد