شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 8 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ستة فلسطينيين من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، حيث داهمت عدة منازل لعائلة غوادرة في منطقة حي الهدف بمُخيّم جنين، واعتقلت عدداً من أقارب الأسيرين محمد وليد غوادرة، ومحمد ماهر غوادرة، اللذين تتهمهما بإطلاق نار على حافلة في منطقة الأغوار الشمالية.

وأشارت المصادر، إلى أنّ المعتقلين هم: وليد غوادرة وزوجته، وأحمد ماهر غوادرة، وزوجة ماهر غوادرة، وعبد السلام صالح زينون وزوجته انشراح، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء الأعرج من مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال المُخيّم وسط إطلاق لقنابل الغاز المسيلة للدموع، وداهمت منزل عائلة الأعرج، قبل أن تعتقل علاء من داخله وتقتاده إلى جهة مجهولة، وخلال اقتحامها للمُخيّم، أقدمت تلك القوات على احتجاز مجموعة من الشبان، ودققت في هوياتهم قبل تركهم في المكان، والانسحاب من المُخيّم.

وفجر اليوم، أطلقت طائرة تابعة للاحتلال قنابل الغاز على تجمعات للشباب في مُخيّم بلاطة للاجئين في مدينة نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي باجس نخلة في مُخيّم الجلزون شمال رام الله، حيث نفّذ الاحتلال عمليات تفتيش في محتويات المنزل وتحطيمها، دون تسجيل حالات اعتقال.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد