كرمت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة خلال مهرجان نظّمته أمس في غزّة 770 طالباً وطالبة من المتفوقين في الثانوية العامة في قطاع غزة للعام الدراسي 2021/2022، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الأزهر.

وشارك في المهرجان الذي حمل شعار "حرّاس الهوية" قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ورؤساء الجامعات ورؤساء وأعضاء اللجان الشعبية ورؤساء الجمعيات الأهلية والشخصيات الاعتبارية والمخاتير ورجال الإصلاح وحشد كبير من أهالي وعائلات الطلبة المتفوقين المُكرمين.

في كملةٍ له، قال رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي: إننا اليوم نقف أمام نماذج مشرفة من أبنائنا وبناتنا الطلبة الذين تحدوا كل الظروف الصعبة من انقطاع الكهرباء والفقر والبطالة، وتحدوا الظروف النفسية أمام هذا الواقع المأزوم وهم يعلمون أن آلافاً من الخريجين عاطلين عن العمل، وعاشوا الحصار والحروب والقصف المتواصل، ولكنهم أثبتوا أنهم فرسان المرحلة وأبناء شعب الجبارين وأنهم عنوان العلم والمعرفة ويستحقوا أن يطلق عليه لقلب "حرّاس الهوية".

ولفت أبو هولي إلى أنّ هذا التكريم جاء لتخصيص مكافأة مالية إلى 770 طالباً وطالبة لمن حصلوا على معدل 97.4% فما فوق كمعيارٍ في اختيارهم ولم يستثنَ من هذا المعيار أي طالب وطالبة تشجيعاً لهم لمواصلة التفوق والإبداع والتميز والارتقاء نحو أعلى المستويات الأكاديميّة.

وطالب أبو هولي المجتمع الدولي والعالم بأسره إلى التصويت لدولة فلسطين، كدولة كاملة العضوية والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتطبيق قرار 194 حق العودة والتعويض.

من جهته، قال الطالب كريم أبو كويك في كلمة الطلبة المتفوقين، إنّ الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة أمام محطة مهمة من محطات الحياة، وهي الحياة الجامعية والتي تتطلب بذل المزيد من الجهد والعطاء، فهي التي تحدد مصائرنا وترسم لنا معالم المستقبل، فإمّا أن نستمر في حصاد نجاحاتنا وتفوقنا ودعم قضيتنا، وإما أن نهوى إلى قاع الفشل مثلما يريد الاحتلال.

وتابع الطالب أبو كويك: لكننا في هذا المقام الكبير والذي يُشعرنا بالمسؤولية الجمّة والكبيرة الملقاة على كاهلنا، نعدكم وعد الأحرار، وعد أبناء فلسطين وحرّاس الهوية والمستقبل، أن نبقى كما عهدتمونا طلبةً متفوقين مميزين، نحصد النجاح تلو النجاح، من أجل سمو ورفعة وطننا ومن أجل دعم قضيتنا الفلسطينية وإبراز هوية الفلسطيني الحقيقية، صاحب العلم والقلم وابن الأرض، وبانيَ المستقبل المشرق.

وتخلل المهرجان فقرات أدبية وفنية متنوعة بمشاركة الفنان محمد الديري وفرقة الشاويش للدبكة الشعبية وفرقة الفن الوطني بقيادة الفنان فضل اللي والطفلان الموهوبان رمضان ووليد أبو جزر اللذان قدما فقرة شعرية مميزة.

خهاتخ.jpg

 

اخخ.jpg


 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد