أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ حكومة بروناوي ومؤسسة الغانم للتعاون الدولي قاموا بتسليم 115,860 طرداً غذائياً إلى وكالة "أونروا" من أجل دعم اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك بحضور حاجي ماهادي مايدين، سفير بروناي لدى الأردن، وتمارا الرفاعي مدير العلاقات الخارجيّة والاتصالات في وكالة "أونروا".

ولفتت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ دعم بروناي هذا التبرع يأتي من خلال حملة مدعومة حكومياً لجمع التبرعات تحمل عنوان: "صندوق فلسطين الإنساني 2021" التي هدفت الحملة إلى تخفيف الصعوبات الاجتماعية الاقتصادية الشديدة في قطاع غزّة.

من جهتها، قالت مدير العلاقات الخارجية والاتصالات في "أونروا" تمارا الرفاعي، إنّ هذا التبرع يعتبر جسر تضامن من بروناي إلى آلاف اللاجئين في غزة، وقد جاء في الوقت المناسب بشكل خاص نظراً للارتفاع الهائل في أسعار المواد الغذائية والوقود في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الرفاعي، إلى أنّ "أونروا" تبذل كل ما في وسعها للتغلّب على تحديات التمويل الحادة ومواصلة تقديم المساعدات المنقذة للحياة في غزة، ونأمل أن تستمر الشراكة بين "أونروا" وبروناي في النمو.

وفي ختام بيانها، بيّنت "أونروا" أنّ حكومة بروناي تعد من الداعمين المنتظمين للاجئين الفلسطينيين ووكالة "أونروا"، وفي عام 2020، قدّمت بروناي تبرعاً سخياً متعدد السنوات لدعم عمل وكالة "أونروا" في مجالي التعليم والرعاية الصحية، وفي عام 2019، قدمت تمويلاً من أجل المعونة الغذائيّة والتعليميّة للاجئين الفلسطينيين خلال شهر رمضان.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد