على خلفية هبة الكرامة

محكمة الاحتلال تصدر أحكاماً عالية بحق شابين من مدينة حيفا

السبت 10 سبتمبر 2022

أصدرت محكمة الاحتلال الصهيوني في حيفا المحتلة، اليوم السبت 10 أيلول/ سبتمبر، أحكاماً عالية على شابين من مدينة حيفا جرى اعتقالهما على خلفية أحداث هبة الكرامة في شهر مايو/ أيار 2021.

وقررت المحكمة سجن الشاب يزن حرب 19عاماً وهو يتيم الأم، لمدة 7 سنوات على خلفية هبة الكرامة، فيما حكمت المحكمة على الشاب آدم اسكافي 20 عاماً بالسجن 8 سنوات على خلفية هبة الكرامة، بزعم مشاركته في مظاهرات ورمي حجارة خلال أحداث الهبة.

وتعتبر الأحكام التي صدرت اليوم بحق الشابين في حيفا هي أعلى الأحكام، حيث كانت قد حكمت على شاب من مدينة عكا بالسجن لـ 6 أعوام ونصف، ولا يزال 10 شبان من مدينة حيفا قيد الاعتقال على خلفية هبة الكرامة، حيث حكم على 3 شبان منهم بالسجن لمدة 3 أعوام إلى جانب 8 أعوام بحق آدم اسكافي، و7 أعوام بحق الشاب يزن، و38 شهراً بحق الشاب آدم عمر.

وخاض أبناء مدن وبلدات وقرى الداخل المحتل عام 1948، مواجهات مع المستوطنين وشرطة الاحتلال، بدأت وتيرتها بالتصاعد منذ 10 أيّار/ مايو 2021، الفائت، بما عُرف بهبّة الكرامة، وتزامنت مع تصعيد الاحتلال اعتداءاته على أهالي مدينة القدس والمسجد الاقصى، ومحاولات تهجير عائلات حي الشيخ جرّاح. واستشهد في الهبّة الشاب موسى حسونة من أبناء اللد المحتلّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد