اعتقالات وإصابات في قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية في الضفة الغربية

الجمعة 16 سبتمبر 2022

 

اعتقلت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم الجمعة 16 أيلول/ سبتمبر، 3 فلسطينيين على الأقل بينهم طفل، فيما أصيب العشرات، خلال قمع جيش الاحتلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في مناطق متفرقة من أنحاء الضفّة الغربية المحتلّة.

وأفادت مصادر إعلامية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطفل وجد الرجبي البالغ من العمر 15 عاماً، عقب مواجهات اندلعت في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، وصادرت دراجته الهوائية.

6-1.jpg

 

وفي بلدة بيت آمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مهنّد عوض البالغ من العمر 23 عاماً، وشقيقه مجري 18 عاماً، بعد اقتحام منزلهما في حي العصيدة بالبلدة المحتلّة.

كما أصيب 3 فلسطينيين من أبناء البلدة بالرصاص المعدني، خلال مواجهات اندلعت عند البوابة الحديدية التي يقيمها الاحتلال عند مدخل البلدة، اعتلى خلالها جنود الاحتلال أسطح المنازل، وقاموا بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وأصيب العشرات من الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في بلدات بيت دجن وبيت مري وبيتا في نابلس، إحدى الإصابات وصفت بالبالغة لشاب تلقّى قنبلة غاز في رأسه، فيما أصيب أكثر من 16 شخصاً بحالات اختناق. حسب مصادر محليّة.

وقالت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، إنها نقلت نحو 4 إصابات في بدة بيتا، أصيب أصحابها بالرصاص المعدني المغلّف المطاط، فيما اعتدى جيش الاحتلال على احدى سيارات الإسعاف.

وفي كفر قدوم، اعتدت قوات الاحتلال على الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وأدّى إلى إصابة 9 فلسطينيين بينهم طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، وجرى علاج الإصابات ميدانياً.

وفي القدس المحتلّة، سجّل اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيت إجزا غرب المدينة، فيما نفّذ العشرات من الفلسطينيين وقفة دعم واسناد للأسير الفلسطيني المريض ناصر أبو حميد عند مدخل قرية النبي صموئيل المهددة بالتهجير شمال القدس المحتلّة.

6-2.jpg


 

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد