أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بأنّها وقّعت مع نيوزيلندا اتفاقية مدتها ثلاث سنوات (2022-2024) بقيمة إجمالية (1.8 مليون دولار أمريكي).

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذا التبرّع يأتي دعماً لبرامج وكالة "أونروا" الأساسية للاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ هذا التبرّع يوفّر تمويلاً مرناً وموثوقاً ويمكن التنبؤ به ويمكّن الوكالة من مواصلة تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك التعليم لـ 550،000 طالب من اللاجئين الفلسطينيين الذين يعودون إلى 710 مدارس تابعة لوكالة "أونروا" في جميع أنحاء الشرق الأوسط خلال الأسابيع القليلة القادمة.

من جهته، أكَّدت مديرة العلاقات الخارجية والاتصال في وكالة "أونروا" تمارا الرفاعي، أنّ حكومة نيوزيلندا تدعم "أونروا" بشكلٍ مستمر من أجل الاستمرار في تقديم خدمات عالية الجودة للاجئين الفلسطينيين، لافتةً إلى أنّ نيوزيلندا أثبتت باستمرار رغبتها في الاستجابة لاحتياجاتنا، وهذا الاهتمام الحقيقي برفاهية اللاجئين الفلسطينيين هو دليل على أن التضامن يتحدى المسافات.

وأشارت وكالة "أونروا"، إلى أنّ نيوزيلندا كانت مانحاً مخصصاً لوكالة "أونروا" منذ عام 1951، حيث قدمت مستويات ثابتة من التمويل لميزانية البرامج من خلال اتفاقيات متعددة السنوات، فضلاً عن الدعم المخصص لنداءات الطوارئ، ومن خلال هذا التمويل الجديد، تساهم نيوزيلندا بشكلٍ مباشر في أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، حيث يعتبر القضاء على الفقر واحترام حقوق الإنسان، في صميم عمل وكالة "أونروا" في التنمية البشرية والعمل الإنساني والحماية، وذلك من خلال الاستثمار في رأس المال البشري للاجئين الفلسطينيين.

وفي ختام بيانها، قالت "أونروا"، إنّها تساهم بشكلٍ فعّال في تحقيق أجندة 2030 وبفضل الدعم المستمر من المانحين مثل نيوزيلندا، يمكن لوكالة "أونروا" تقديم خدمات حيوية للاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط في مواجهة التحديات المستمرة.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد