أعلنت لجنة متضرري عدوان 2014 في قطاع غزّة، عن تنظيم وقفة كبرى أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك يوم الاثنين القادم 19 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ هذه الوقفة تأتي احتجاجاً على مماطلة وتسويف وكالة الغوث وتنصّلها من ملف أضرار 2014 وعدم صرف التعويضات للمتضررين بالرغم من مرور أكثر من ثماني سنوات على انتهاء العدوان، ولذلك ندعو كافة المتضررين إلى النفير رجالاً ونساء وأطفالاً للمشاركة القوية والفعالة في هذه الوقفة.

ودعت اللجنة جميع شرائح المجتمع المدني من لجانٍ شعبية ولجنة مشتركة وفصائل العمل الوطني والاسلامي والمخاتير والوجهاء للمشاركة الواسعة في هذه الوقفة، مطالبةً وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية والنشطاء إلى تغطية هذه الوقفة الجماهيرية والتي ستتلوها فعاليات أخرى سنعلن عنها قريباً.

وفي وقتٍ سابق، احتج عشرات اللاجئين المتضررين من عدوان 2014، أمام مقر وكالة "أونروا" في غزّة، احتجاجاً على عدم إعادة بناء منازلهم المدمرة خلال العدوان الصهيوني عام 2014.

ورفع المشاركون خلال الوقفة شعارات تُطالب إدارة وكالة "أونروا" بدفع تعويضات لهم لتمكينهم من إعادة بناء منازلهم ووقف المماطلة بذلك.

كما أكَّد المشاركون على أنّهم لن يتنازلوا عن حقوقهم المشروعة في هذا الملف، في ظل أنّه تم تعويض المتضررين من حروب الاحتلال بعد العام 2014.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد