نظّمت حركة الجهاد الإسلامي مهرجاناً في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، الليلة، وذلك لإحياء ذكرى استشهاد إسلام حسام الطوباسي، حيث تم تنظيم المهرجان أمام منزل الشهيد الطوباسي في المُخيّم بمناسبة مرور تسع سنوات على استشهاده.

وشارك في المهرجان جماهير المُخيّم وعائلاته وعدد من القيادات والشخصيات الاعتبارية، حيث جدّد المشاركون الوفاء للشهداء وأكَّدوا على مواصلة درب والمقاومة حتى تحرير فلسطين كاملةً.

بدوره، قال فتحي خازم والد الشهيد رعد خلال المهرجان، إنّ مُخيّم جنين يحيي ذكرى الشهيد إسلام الطوباسي، تضامناً مع العائلة التي قدمت الشهداء والأسرى فداء لفلسطين وعلى درب الحرية والكرامة.

من جهته، قال أحد المقاومين باسم كتيبة جنين: إننا اليوم نجدد العهد والبيعة مع الشهيد إسلام وعائلته، لنقول إن التحرير قادم، ودحر المحتل عن أرضنا قريب.

وأكَّد أنّ المقاومة أعدت للاحتلال مجاهدين جاهزين للتصدي له في كل ميدان وساحة.

ويُذكر أنّ الشهيد إسلام الطوباسي شارك في عمليات للمقاومة ضد الاحتلال وشارك استهداف حاجز الجلمة عدّة مرات ودوريات الاحتلال ما جعله من المطلوبين لقوات الاحتلال.

وارتقى اسلام شهيداً بتاريخ 17 سبتمبر عام 2013م، خلال اشتباك مسلح بعد محاصرة منزله في مُخيّم جنين، وهو شقيق الشهيد أحمد الطوباسي والأسيرين سعيد ومحمد الطوباسي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد