اعتقالات واندلاع مواجهات مع الاحتلال في عدة مخيمات بالضفة

الأربعاء 21 سبتمبر 2022

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 21 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد الصيفي البلبول، بعد مداهمة منزله في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت المصادر، أنّ مواجهات اندلعت في مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز على منازل السكّان في المُخيّم.

ولفتت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم، أطلقت قنابل الغاز صوب منازل السكّان، فيما أصيب عدد من الشبّان بحالات اختناق.

وفي أريحا، اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال في مُخيّم عقبة جبر للاجئين جنوب مدينة أريحا، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه الشبان، بالتزامن مع تحليق طائرة مسيرة في الأجواء، دون وقوع إصابات.

ومنذ فجر اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر هشام أبو هواش، والمحرر أيمن اطبيش، والمحرر عادل الحريبات، والمحرر عارف الحريبات، ومحمود التلاحمة، وجمعيهم من دورا جنوب الخليل.

كما اعتقلت من طولكرم أوس الحصري، وشقيقه حازم الحصري، فيما اعتقلت أحمد نصر، ومحمد أبو عادي، وكلاهما من كفر نعمة في رام الله.

ومن مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب منذر حمادة زوج الأسيرة فدوى حمادة، وكفاح ياسر أبو الهوى، وأيمن أبو الهوى.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد