نظّمت "رابطة فلسطين ستنتصر" يوم أمس الثلاثاء 20 أيلول/ سبتمبر، وقفة في جامعة "تولوز جان جوريس" الفرنسية  دعماً وإسناداً للطلبة الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وجاءت الوقفة تزامناً مع بدء العام الدراسي في جامعة تولوز جان جوريس، وضمن فعاليات لدعم طلبة فلسطين ضمن حملة FreePalestinianStudents# التي شارك بها أكثر من 300 منظمة حول العالم.

وتخلّل الوقفة إقامة جناح فلسطين ومنصة إعلامية تعرض فيها منشورات عن القضية الفلسطينية، وداعمة للمقاومة والحركة الأسيرة، حيث رفع المشاركون في الوقفة في قلب الحرم الجامعي صور الأسيرات والأسرى وتوزيع منشورات تتضمن سير ذاتية وصور للأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات والمعتقل في السجون الفرنسية جورج عبد الله.

ورفع المشاركون خلال الوقفة لافتة كبيرة تطالب بضرورة الإفراج عن جميع الطلبة الفلسطينيين المعتقلين في السجون الصهيونيّة، فيما رُفعت لافتة كبيرة تدعو لإسناد الأسيرين الطالبين اليساريين زيد قدومي ومعاذ بطمة اللذين تم اعتقالهما وتحويلهما للاعتقال الإداري الاثنين الماضي، فيما تم توزيع مئات المنشورات الداعية لدعم الحركة الطلابية الفلسطينيّة.

بدوره، قال توم مارتن من رابطة فلسطين ستنتصر،: إنّ الهدف من إقامة هذه الفعالية في قلب الحرم الجامعي هو توجيه رسائل دعم إلى الطلبة الفلسطينيين وضد السجان الصهيوني الذي يستهدفهم بسبب نشاطهم السياسي أو النقابي.

وأوضح أنّ هذه الوقفة تأتي رفضاً لتجريم الاحتلال الصهيوني للحركة الطلابية، ومنعها من إقامة معارض للكتب، أو المشاركة في الانتخابات أو تنظيم فعاليات في الحرم الجامعي، وفي جامعة بيرزيت بالضفة وحدها أقدم الاحتلال على اعتقال 55 طالباً في عام 2021، واعتقال عشرات الطلبة، حَولّ منهم للاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة.

8.jpg
9.jpg
7.jpg
5.jpg
4.jpg
2.jpg
3.jpg
1.jpg

 

وفي ختام الوقفة، أفسحت الرابطة المجال للزائرين للجناح الفلسطيني، لتدوين دعمهم لفلسطين على بطاقات وملصقات ونشرات مجانية، حيث عَبّر المشاركون عن تضامنهم مع فلسطين والأسرى والطلبة المعتقلين وعائلاتهم عبر الكتابة بخط اليد في البطاقات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد