أعلنت محافظة مدينة القدس، الليلة، أنّ محكمة الاحتلال في القدس قبلت التماس عائلة الشهيد محمد الشحّام من مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، وذلك من أجل استلام جثمانه ودفنه.

وأوضحت المحافظة في بيانٍ لها، أنّه من المتوقّع تسليم جثمان الشهيد الشحّام خلال أسبوع، حيث جاء ذلك بعد متابعةٍ قانونيّة من قبل المحامي مدحت ديبة المكلّف من المحافظة، والمحامي محمد محمود، حول قضية احتجاز جثمان الشهيد محمد الشحام، وتم صدور قرار بالإفراج عن جثمانه.

وكانت قوات الاحتلال قد أعدمت الشاب الشحّام في 15 آب / أغسطس الماضي، أمام ذويه في منزل العائلة، وذلك من حلال إطلاق النار على رأسه وتركه ينزف قبل اختطاف جثمانه.

وأظهر تقرير الطب الشرعي لتشريح جثمان الشهيد الشحام، تعرّضه لثلاث رصاصات من قبل قوات الاحتلال التي تعمّدت إعدامه بعد اقتحام منزل عائلته في الخامس عشر من شهر أغسطس، حيث أفادت عائلة الشهيد في بيانٍ مقتضبٍ لها، أنّ التقرير أظهر أنّ رصاصة اخترقت رأس محمد، وتسبّبت بتفجير دماغه، في حين أنّ رصاصة ثانية اخترقت القلب ومزّقت الكبد، والثالثة اخترقت الخصر.

وأجري التشريح للشاب الشحّام بعد أن تقدمت عائلته بطلب بذلك للوقوف على جريمة الإعدام المتعمّدة التي تعرّض لها، فيما طالبت بتسليم جثمانه لها بعد العملية لدفنه.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد