أصيب العشرات من الشبّان الفلسطينيين بعد ظهر اليوم الجمعة 30 أيلول/ سبتمبر، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرات مناهضة للاستيطان، انطلقت في انحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، وثّقت وقوع 13 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ العشرات من الفلسطينيين بينهم صحفيون، أصيبوا بحالات اختناق، خلال قمع الاحتلال المسيرة التي انطلقت في بيت دجن، حيث استخدم الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.

8-1.jpg

وطالت عمليات القمع بلدة بيت أمرين غرب نابلس، حيث اقتحمت آليات الاحتلال البلدة، فيما اندلعت مواجهات خلال تصدي الشبّان لعمليّة الاقتحام، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وفي كفر قدّوم، التي تشهد أسبوعياً مسيرة أسبوعية مناهضة لقضم أراضي البلدة من قبل الاستيطان، أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدّوم، اتسّم بالتصعيد الملحوظ، نظراً لضخامة المسيرات التي انطلقت ونددت بجريمة الاحتلال في مخيّم جنين والتي أدّت إلى ارتقاع 4 شهداء قبل يومين.

وحاول جنود الاحتلال اقتحام البلدة تحت غطاء كثيف من الرصاص الحي، الّا انّ حدّة المواجهات استدعت استقدام تعزيزات اضافيّة للجيش على تخوم البلدة.

وفي بلدة سلفيت، اعتدت قطعان المستوطنين على أراض زراعية وقامت بقطع أكثر من 10 شجرات زيتون، تعود ملكيتها للفلسطيني حكم إسماعيل عبد الرحمن.

يذكر، أنّ قرية سلفيت تتعرّض بشكل مستمر لهجمات المستوطنين على أراضيها الزراعية، من قبل مستوطني مستعمرة " بروخين" المقامة على أراضي البلدة بهدف توسعة مستعمرتهم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد