وزعت لجنة أولياء أمور الطلبة في مدينة القدس المحتلة، المنهاج الفلسطيني على طلبة شمال مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأنّ طلبة مدارس مُخيّم شعفاط من جميع المراحل تسلموا كتبهم الدراسية من المنهاج الفلسطيني، وذلك تأكيداً على رفضهم التعامل مع المناهج التي تفرضها وزارة معارف الاحتلال "الإسرائيلية".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت اللجنة المركزية لأولياء أمور مدارس مُخيّم شعفاط الالتزام الكامل بالإضراب الشامل في مدارس القدس، وذلك رفضاً لفرض مناهج الاحتلال على الطلبة الفلسطينيين.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت في بيانٍ مشترك أولياء أمور القدس، ومدارس القدس للالتزام بالإضراب، مُطالبةً المؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها ومنع تغول الاحتلال واذرعه التنفيذية على مدارس القدس، لحماية المؤسسات التعليمية في المدينة والطلبة.

وجددت موقفها الثابت والرافض لكافة محاولات فرض المنهاج المزيف أو المستحدث على الطلبة في جميع المدارس على اختلاف مرجعياتها الأكاديمية، وأنها لا تقبل إلا المنهاج الفلسطيني لتعليم الطلبة.

ونظّم مجلس أولياء أمور طلبة مدارس الإيمان بمدينة القدس المحتلة، وقفة احتجاجيّة أمام مبنى المدرسة، رفضاً لمحاولات سلطات الاحتلال الصهيوني فرض المنهاج المحرف على الطلبة بدلاً من المنهاج الفلسطيني.

وفي نهاية تموز الماضي، أصدرت ما تسمى "وزارة المعارف" في حكومة الاحتلال، قراراً يقضي بسحب الترخيص الدائم من 6 مدارس في مدينة القدس، لمدة عام، بحجة "التحريض في الكتب المدرسية على دولة الاحتلال وجيشها"، ويشمل القرار الكلية الإبراهيمية في الصوانة، ومدارس الإيمان بكافة أفرعها في بيت حنينا في القدس.

وخلال آب المنصرم، أرسلت وزارة المعارف في حكومة الاحتلال رسالة لعدة مدارس في مدينة القدس عنونت "كتب مدرسية تحتوي على محتوى تحريضي في مدارس القدس الشرقية"، حيث هددت بسحب ترخيصها في حال "العثور على مؤسسة تعليمية تقوم بالتدريس في الكتب المدرسية التي تحتوي على مواد تحريضية"، على حد تعبيرها.

2-5.jpg
2-4.jpg
2-3.jpg
2-2.jpg
2-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد