لاعب فلسطيني يحرز المركز الثالث في بطولة كأس آسيا للترياثلون

الأحد 02 أكتوبر 2022

 

حصل اللاعب الفلسطيني محمد عطا الله، على المركز الثالث في بطولة كأس آسيا للترياثلون التي نظمت في العقبة بالأردن.

وشارك عطا الله في سباق الدواثلون "السبرنت" فئة فوق 30 سنة بعد أن حقق زمناً جديداً في البطولة في جميع مراحل السباق لكافة الفئات العمرية، والتي شارك فيها أكثر من أربعين لاعباً لمسافة 5 كم جري، و20 كم دراجات، و2.5 كم جري.

بدوره، قال عضو الاتحاد ومسؤول اللجنة الفنية راشد المصري، إنّ مشاركة عطا الله تأتي ضمن خطة الاتحاد في المتابعة المستمرة لعناصر المنتخب.

كما أشار المصري، إلى أنّ تتويج عطا الله بالبرونزية جاء في ظل ظروف صعبة، ونقص الامكانات المادية واللوجستية، حيث خضع لبرنامج تدريبي متواصل لمدة شهرين قبل مشاركته بالبطولة تحت إشراف المدرب حسن موسى.

وشارك في البطولة 200 متسابق ومتسابقة من أبطال الدول الآسيويّة والأوروبيّة وكانوا من اليابان، والأردن، والبحرين، وفلسطين، والعراق، والسعودية، ومصر، ولبنان، وكازاخستان، وبولندا، والتشيك، وروسيا، وأميركا، وكندا، وسلوفاكيا، وغيرها من الدول الآسيويّة.

ويُشار إلى أنّ "الترايثلون" هي لعبة مكونة من 3 رياضات، "السباحة وركوب الدراجات، والجري"، وجميعها ألعاب أولمبية، ويقوم اللاعبون في هذه الرياضة بالسباحة لمسافة 1.5 كيلو متر، ثم ركوب دراجات والسير بها لمسافة 40 كيلو متر، ثم الركض والجري بمسافة 10 كيلو متر حيث يفوز الشخص عند إنهاء السباقات خلال ساعة و50 دقيقة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد