أكّد مصدر من لجنة المتطوعين في مخيّم نهر البارد، المعنية بمتابعة ملف المفقودين حادثة غرق مركب الموت، التعرّف على هويّة الطفل الضحيّة حسّان أسامة نافذ حسن، من ضحايا مركب الموت الذي غرق قبالة طرطوس السوريّة قبل أسبوعين.

وتوجّه وفد من اللجنة إلى مدينة طرطوس السوريّة، لإنهاء إجراءات تسلّم جثمان الطفل، على أن يجري تشييعه في مخيّم نهر البارد حين وصوله.

 وبالتعرف على هوية الطفل حسان نافذ حسن، ينخفض عدد المفقودين من أبناء مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان إلى 11 شخصاً، وتأكّد قضاء 11 آخرين.

وكان المركب المنكوب، قد انطلق من سواحل بلدة المنية شمال لبنان بتاريخ 20 أيلول/ سبتمبر 2022، باتجاه جزيرة قبرص اليونانية، وعلى متنه أكثر من 150 طالب لجوء من الجنسيات اللبنانية والسوريّة والفلسطينية، قبل أن يتعطل المحرك وتقلب الأمواج العالية المركب قبالة جزيرة أرواد في مدينة طرطوس.

وراح ضحيّة غرق المركب 22 شخصاً من أبناء مخيم نهر البارد بين ضحيّة ومفقود، فيما يزال 11 شخصاً في عداد المفقودين وهم كلّ من " أحمد سامر الوحيّد، أسامة عمر عمر، بلال يوسف الحاج أسعد، كريم محمد فارس إسماعيل، عبد الله اسعد السعيد، يحيى حافظ وهبة، محمود ناصر الفرغاوي ، حسن أسامة نافذ حسن، نهال أسامة نافذ حسن، نايا أسامة نافذ حسن، وسام حسين عبد الهادي.

وكان اللاجئ الفلسطيني الناجي من مركب الموت جهاد مشلاوي، قد أكّد في شهادة له، أنّ المركب قد انطلق من السواحل اللبنانية تحت التهديد بالسلاح من قبل المهرّب، بعد أن قرر السائقُ عدمَ الانطلاق بسبب رداءة الزورق وحمله الثقيل الذي يجعله عرضة لغرق مؤكّد.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد