شيّع أهالي مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، بعد ظهر اليوم الأربعاء 5 تشرين الأوّل/ أكتوبر، جثمان الطفل حسان نافذ حسن، من ضحايا غرق مركب المهاجرين قبالة سواحل طرطوس السوريّة.

وشارك الالاف من أبناء المخيّم في مسيرة التشييع، تتقدّمهم فرق الهلال الأحمر الفلسطيني والمؤسسات الصحيّة، التي تسلّمت الجثمان ليل أمس من فرق الصليب الأحمر الدولي عند الحدود السورية اللبنانية.

وجرى التعرّف على هوية الطفل حسّان يوم أمس الثلاثاء، وذلك عقب أسبوعين على فاجعة تحطّم المركب، التي راح ضحيتها أكثر من 100 بين فلسطينيين ولبنانيين وسوريين، من ضمنها الطفل حسّان وعدد من أفراد عائلته وهم حسن أسامة نافذ حسن، نهال أسامة نافذ حسن، نايا أسامة نافذ حسن، ما يزالون في عداد المفقودين.

وكان المركب المنكوب، قد انطلق من سواحل بلدة المنية شمال لبنان بتاريخ 20 أيلول/ سبتمبر 2022، باتجاه جزيرة قبرص اليونانية، وعلى متنه أكثر من 150 طالب لجوء من الجنسيات اللبنانية والسوريّة والفلسطينية، قبل أن يتعطل المحرك وتقلب الأمواج العالية المركب قبالة جزيرة أرواد في مدينة طرطوس.

وراح ضحيّة غرق المركب 22 شخصاً من أبناء مخيم نهر البارد بين ضحيّة ومفقود، فيما يزال 11 شخصاً في عداد المفقودين وهم كلّ من " أحمد سامر الوحيّد، أسامة عمر عمر، بلال يوسف الحاج أسعد، كريم محمد فارس إسماعيل، عبد الله اسعد السعيد، يحيى حافظ وهبة، محمود ناصر الفرغاوي ، حسن أسامة نافذ حسن، نهال أسامة نافذ حسن، نايا أسامة نافذ حسن، وسام حسين عبد الهادي.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد