بدعم ألماني..

افتتاح مدرسة جديدة لطلبة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الطالبية بعمّان

الخميس 06 أكتوبر 2022

 

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مدرسة ذكور الطالبية الابتدائية والإعدادية في مُخيّم الطالبية للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة الأردنية عمَّان.

بدوره، قال وزير الدولة البرلماني في الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانيّة نيلز أنين، إنّ وكالة "أونروا" لطالما كانت شريكاً رئيسياً في تقديم الدعم الألماني للاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة.

وأوضح أنّ تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين، هو أحد المواضيع الرئيسة في التعاون مع وكالة "أونروا".

ومن جهته، أشار رئيس هيئة العاملين في وكالة "أونروا" بن ماجيكودونمي، إلى أنّ "أونروا" تقدّر دعم ألمانيا الطويل الأمد للاجئين الفلسطينيين الأكثر هشاشةً من خلال البرنامج الإقليمي لتحسين الظروف المعيشية في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين.

ولفت إلى أنّ ألمانيا لطالما كانت شريكاً قوياً واستراتيجيا لسنوات عديدة، حيث ساهمت في الإيفاء بمهام ولاية وكالة "أونروا" خلال فترة مفعمة بالتحديات.

وبحسب وكالة "أونروا"، فسيستفيد من المدرسة الجديدة، التي تم إعادة تأهيلها وتوسعتها وتأثيثها وتجهيزها بتبرّع من الحكومة الألمانية، من خلال بنك التنمية الألماني، في إطار برنامجه الإقليمي لتحسين الظروف المعيشية في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين، أكثر من 1,200 طالب من اللاجئين الفلسطينيين.

وتضم المدرسة إلى جانب 16 غرفة دراسية، مكتبة ومختبرات للعلوم والحاسوب، بالإضافة إلى مرافق للمعلمين ومقصف للطلاب.

ويُعتبر مُخيّم الطالبية أحد مُخيّمات الطوارئ الستة التي تم تأسيسها من أجل إيواء 5,000 من اللاجئين الفلسطينيين والنازحين الذين غادروا الضفة الغربية وقطاع غزة إبان النكسة الفلسطينية عام 1967، وأغلب سكّان المُخيّم من أصولٍ بدوية.

ويغطي المُخيّم مساحة من الأرض تبلغ 0,13 كيلومتر مربع على مسافة 35 كيلومتر إلى الجنوب من عمَّان، وهو المُخيّم الأكبر في الأردن من حيث مساحة الأرض، وهناك العديد من المساكن في حالة سيئة وهي بحاجة للإصلاح من أسقف الزينكو أو الأسبست ونقص الإنارة الطبيعية والتهوية، بحسب وكالة "أونروا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد