نفذت لجنة الأسرى والمحررين لدى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان أمس الثلاثاء 11 تشرين الأول/ أكتوبر، وقفة دعم واسناد للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سحون الاحتلال من 25 أيلول/ سبتمبر الفائت، وذلك في مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة بيروت.

وشارك في الوقفة، قيادة الجبهة في المخيم، وأعضاء في منظمة الشبيبة الفلسطينية، ولجان المرأة الشعبية الفلسطينية، وممثلين عن الفصائل المقاومة الفلسطينية، وبعض الأحزاب اللبنانية.

وفي كلمة لها خلال الوقفة، قالت عضو لجنة الاسرى في الجبهة في لبنان صفاء عثمان "نساند اليوم في وقفتنا أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني، حيث أن أكثر من 5 الاف أسير، منهم أسيرات، واطفال يقبعون في أكثر السجون ظلمة في هذا العالم".

8-1.jpg

وأشارت عثمان، إلى أوضاع الاسرى الخمسين المضربين عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين، رفضا للاعتقال الاداري، وتعرضهم لانتهاكات، كحرمانهم من الطبابة، في وقت يعاني الكثير منهم من أمراض مزمنة، ومنع الزيارات والعديد العديد من المطالب المحقة.

وانضم 20 معتقلاً إلى الأسرى الـ 30 يوم الأحد الفائت 9 تشرين الأول/ اكتوبر، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، وذلك إلى جانب مواصلتهم مقاطعة محاكم الاحتلال بدرجاتها المختلفة.

وبدأ الاضراب، أسرى الجبهة الشعبية في السجون وهم كلّ من: نضال أبو عكر، وإيهاب مسعود، وعاصم الكعبي، وأحمد حجاج، وثائر طه، ورامي فضايل، ولطفي صلاح، وصلاح الحموري، وغسان زواهرة، وكنعان كنعان، وأشرف أبو عرام، وغسان كراجة، وصالح أبو عليا، وعوض كنعان، وليث كسابرة، وصالح الجعيدي، وباسل مزهر، ومجدي الخواجا، وجهاد شريتح، وهيثم سياج، ومصطفى الحسنات، وعزمي شريتح، ومحمد أبو غازي، وأحمد الخاروف، ونصر الله البرغوثي، ومحمد فقهاء، وتامر الحجوج، ورغد شمروخ، وزيد القدومي، وسنار حمد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد