رفضاً للحصار.. أهالي مخيم شعفاط يؤكدون استمرار العصيان المدني

الجمعة 14 أكتوبر 2022

 

أعلن أهالي مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين وبلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، الليلة على استمرارهم في العصيان المدني ضد الحصار الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني عليهم لليوم السادس على التوالي.

وأكَّد ممثلون عن أهالي المُخيّم والبلدة خلال مؤتمر صحفي، أنهم مستمرون في العصيان المدني حتى صلاة الجمعة، حيث سيتم الإعلان عن مكان إقامتها في الوقت المناسب، على أن يتم بعدها الإعلان عن استمرار العصيان أو تجميده حسب التطورات الميدانية والقانونيّة.

ووجّه الأهالي دعوة عامة إلى شباب مُخيّم شعفاط وعناتا لتنظيف الشوارع الداخلية، وعدم التعرض للممتلكات العامة والخاصة، فيما أكَّدوا تعليق عمل المواصلات العامة في المنطقة، وعدم توجه العمال الى أعمالهم، مع السماح باستئناف الحياة الداخلية والتجارية بكافة أشكالها داخل المنطقة.

ودعا الأهالي كافة الجماهير المقدسية والفلسطينيين في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 الى أن يكون يوم الجمعة، يوم دعم وإسناد لأهلهم المحاصرين في مُخيّم شعفاط وبلدة عناتا، من أجل إنهاء الحصار الصهيوني.

يوم أمس، أعادت قوات الاحتلال، وبشكلٍ جزئي فتح حاجز مُخيّم شعفاط بمدينة القدس المحتلة بعد حصارٍ للمُخيّم دام 5 أيّام.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ الحاجز فتح فقط للخروج من المُخيّم، ولم يسمح بالدخول إليه، فيما ذكرت وسائل إعلامٍ عبرية، أنّ قوات الجيش والشرطة اقتحمت مُخيّم شعفاط برفقة جرافة عسكرية صباح اليوم وأخذت قياسات منزل منفذ عملية شعفاط تمهيداً لهدمه في وقتٍ لاحق.

ويشهد مُخيّم شعفاط حالة من العصيان المدني أعلنها أهالي المُخيّم نتيجة حصار قوات الاحتلال للمُخيّم منذ ستة أيّام، فيما عمّ الاضراب الشامل في مدن وقرى ومُخيّمات الضفة إسناداً لمُخيّم شعفاط.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد