شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الجمعة 14 أكتوبر/ تشرين أوّل، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نصوح أبو سعدة من منزل عائلته لدى اقتحامه في مُخيّم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس.

وخلال اقتحام مُخيّم عسكر، تعرّضت قوات الاحتلال لإطلاق نار من قبل مقاومين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة شمال غرب نابلس، وداهمت منزلين وقامت بتفتيشهما واعتقلت كلاً من: عزت طلعت سيف، وعمار راغب صلاح، ووهما أسيرين محررين.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومُخيّم اللاجئين فيها، ما أدّى لاندلاع مواجهاتٍ واشتباكاتٍ عنيفة ارتقى خلالها المقاوم متين ضبايا، فيما اقتحمت قوات الاحتلال أحد المنازل واعتقلت الشاب ضياء سلامة.

أمّا في أريحا، أصيب شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في منطقة "المرشحات" في مُخيّم عقبة جبر، جنوب أريحا.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ قوة صهيونيّة راجلة من جيش الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم (30 عاماً) بعيار حي في القدم، نقل إثرها إلى المستشفى.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة العيساوية شرقي القدس، وهما: محمد العباسي، وأحمد محيسن، فيما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في البلدة.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد