مقاومون يستهدفون قوّة للاحتلال في الضفة الغربية رداً على استشهاد عدي التميمي

الخميس 20 أكتوبر 2022

استهدف مقاومون فلسطينيون في الضفّة الغربية المحتلّة فجر اليوم الخميس 20 تشرين الأول/ أكتوبر، قوة راجلة لجيش الاحتلال عند نقطة "جرزيم" العسكرية جنوب نابلس المحتلّة.

وقالت مجموعة "عرين الأسود" في بيان لها، إنّ مقاتليها حققوا إصابات في صفوف القوّة الإسرائيلية، بعد إمطارها بوابل من الرصاص عند وصولها إلى محيط "حاجز 17" قبل أن تنسحب قوّة العرين إلى قواعدها بسلام.

وأشار البيان، إلى أنّ مقاتلي "العرين" استهدفوا بوقت سابق، قوّة لجيش الاحتلال بالقرب من بلدة دير شرف في نابلس. وشلك في إطار الثأر لدماء الشهيد الشاب عدي التميمي.

وفي ذات السياق، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ مقاومون فلسطينيون القوا عبوة ناسفة باتجاه حاجز "الجلمة" قرب جنين المحتلّة، قبل أن ينسحبوا من المكان بسلام.

وقال الجيش، إنّه قد فتح تحقيقاُ في تمكّن 3 مقاومين فلسطينيين من القاء عبوة ناسفة والانسحاب من الموقع، دون ان يتمكّن جيش الاحتلال بالرد عليهم او اصابتهم.

واستشهد أمس الاربعاء الشاب عدي التميمي، من أبناء مخيم شعفاط، جراء تعرّضه لإطلاق نار على مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد أن فتح التميمي النار تجاه أحد حراس المستوطنة ما أدى لإصابته بجروح طفيفة في يده.

وشهدت مناطق الضفّة المحتلّة اليوم الخميس، اضراباً عاماً، حداداً على روح الشهيد التميمي، وذلك بعد موجة غضب ليل الأربعاء شهدتها مدن ومخيمات الضفّة الغربية المحتلّة شارك فيها المئات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد